Per la libertà di movimento, per i diritti di cittadinanza

السبت الثالث والعشرون من شهر أكتوبر: يوم مظاهرات لحقوق الجنسية

ميزان ونتائج المبادرات التي تمت

إنها كثيرة المدن التي انضمت إلى البرنامج العام الذي يطلب ضرورة إلغاء قانون بوسي فيني، وغلق مراكز الحبس ووقف الترحيل لليبيا.

إن يوم ال 23 من أكتوبر كان يوم ضد الوقتية: إن ضم قانون بوسي فيني والقانون 30 نتج حالة غير مقبولة لأنهم يجبرون المواطنين الأجانب بأن يكونوا مستغلون، من الجانب الآخر فإن الحصول على تصريح إقامة وتجديده يكون صعب دائماً.

أمام حكومة تهتم فقط بتنظيم صراعها ضد المهاجرين بالقيام بعمل اتفاقيات دولية وترحيل من يجرئ على سلك طريق للحرية، فإنه تم طلب حق العيش والإقامة في إيطاليا للجميع، بغض النظر عن عقد العمل وضرورة القيام بعمل الإجراءات للقيام بالانضباط القانوني وذلك لوضع نهاية للميكانيكية الغير معقولة لحصص الدخول.

المبادرات
تمت المبادرات أساساً أما أقسام الشرطة والمحافظات، أماكن يدفع فيها المهاجرون ثمن قانون بوسي فيني. تم طلب خاصة:

. أن لا تقل مدة صلاحية تصريح الإقامة عن عام لأي عقد عمل
. أن تكون مدة تصريح إقامة البحث عن عمل عام على الأقل
. أن يتم تطبيق إجراء قسم شرطة بافيا في كل مكان يعني إطالة صلاحية تصريح الإقامة حتى التجديد الفعلي.

أخبار بعض المدن

جوريزيا
حصار، في البداية أمام قسم الشرطة وبعد ذلك أمام المحافظة. كان هناك مقابلة مع رئيس قسم الشرطة تم فيها تقديم مشاكل المهاجرين. اهتم قسم شرطة جوريزيا بعمل الآتي:
. الوصول إلى منح تصريح الإقامة خلال 20 يوماً
. منح تصريح إقامة لمدة عام على الأقل للجميع
. فتح مكتب للأجانب لتسليم وطلب تجديد تصريحات الإقامة حتى في مالفالكوني.

تم مناقشة أيضاً المشاكل المتعلقة بالجرائم التي تعوق منح تصريح الإقامة: خاصة تم خلق في جوريزيا شيء إيجابي وهو إمكانية الحصول على تصريح الإقامة من جانب مجموعة من المواطنين السنغاليين مدانون ببيعهم ل cd مزورة.

إن إن وفد جمعية Razzismo Stop قدمت رفضها لمراكز الحبس في جوريزيا. أكد رئيس قسم الشرطة إمكانية الدخول ومراقبة ما الذي يحدث بالداخل. [اسمع]

بادوفا
شارك مئات المهاجرين في مظاهرة أمام المحافظة وقسم الشرطة ، منظمة من جمعية Razzismo Stop . تم مقابلة الوفد مع مسئول مكتب الهجرة في بادوفا، تم فيها عرض الطلبات الأساسية للمهاجرين. صرح قسم الشرطة بتعاونه مع الجمعية للوصول إلى حلول فورية للمشاكل المقدمة. [اسمع]

تريفيزو
مظاهرة للجنة m21 شارك فيها على الأقل 300 مواطن أجنبي أمام قسم الشرطة والمحافظة. بالإضافة إلى المشاكل المقسمة من الخطة العامة، أرادت المبادرة تقديم المشكلة المتعلقة بالسكن الفوري واستغلال العاملين داخل الشركات والمصانع.
تم مطالبة مقابلة مع المحافظ، تم تحديده في السادس والعشرين من شهر أكتوبر والتي سيتم فيها تقديم المشاكل التي يعيشها المهاجرون المقيمون في مدينة تريفيزو. [اسمع]

فينسيا
نظم مئات المهاجرين يوم جلاء في ميدان باركي في مستري فينسيا تم فيها توزيع منشورات تشرح المشاكل التي يعاني منها المهاجرين والتعديلات الأساسية لقانون بوسي فيني.

بولونيا
مظاهرة أمام محافظة تنظيم المهاجرين، للحصول على تغير ملموس وفوري لإدارة المحافظة لتصريحات الإقامة، التي تجبر المهاجرين بعمل طوابير وضيعة، فترات انتظار لا يستطيع المهاجرين القيام فيها بأي عمل أو أي نشاط اجتماعي، ظروف حياة مهددة بالغير قانونية والحبس. بالإضافة إلى النقاط العامة للخطة، تم مطالبة تبسيط وتحسين إجراءات تجديد تصريحات الإقامة، خاصة إلغاء ال call center .

تم المطالبة بغلق مراكز الإقامة المؤقتة اعتباراً من مركز ماتي في مدينة بولونيا.

طالب المهاجرون خلال المظاهرة بمقابلة المحافظ التي ستتم في الأسبوع المقبل.

تستمر المظاهرات لمطالبة الحقوق حتى ال 30 من شهر أكتوبر، إنه يوم مقرر فيه القيام بمظاهرات في مدن أخرى مثل فيرونا، فيتشنزا وتريستي.