Per la libertà di movimento, per i diritti di cittadinanza

مرسوم الهجرة ـ ما هي الجنسيات التي ستشارك في الحصص؟

سؤال: إنني أكتب إليكم لأنني لا أفهم شيء الآن على الإطلاق فيما يتعلق بالحصص! كلما أن أبحث عن معلومات، كلما أجد معلومات خاطئة.
إنني برازيلية من أصل إيطالي ولكنني بدون جنسية، إنني قدمت لإيطاليا لعمل العطلة في نهاية عام 2004 للبحث عن عمل لأنني كنت أنوي انتقالي هنا بعد ذلك.
إنني لا أعرف لمن أستطيع طلب معلومات حول الانضباط القانوني للأجانب الغير منتميين إلى الدول الأوربية. تم إخباري بأنه لا توجد حصص للمواطنين البرازيليين لعام 2005. هل هذا سيكون صحيحاً؟
أشكركم على أية معلومات ستزودنني بها.

الجواب: إنه من المحتمل أن لا تكون هناك حصص للمواطنين البرازيليين لعام 2005، لأنه لم تتم اتفاقيات تعاون بين الجمهورية الإيطالية والبرازيل فيما يتعلق بالهجرة، إنه الشيء الذي يبرر حجز الحصص للمواطنين القادمين من ذلك البلد. على أية حال، حتى وإن سيكون من الضروري معرفة كم من الحصص سيتم حجزها للمواطنين القادمين من البلاد التي تعاقدت على اتفاقيات تعاون ـ وبغض النظر عن هذا ـ إننا لا نعرف بعد إن سيكون هناك حصص قليلة أو كثيرة التي سيتم الاستفادة منها من مواطنين أية جنسية، مختلفة عن تلك التي ستستفيد من الحصص المحجوزة.

من يأتي من بلد لديه حصص محجوزة، سيكون لديه فرصة أكبر في الحصول على التصريح للدخول لأن لديه فرصة أكبر، في اللحظة التي سيتم ترتيب الطلب على حسب الوصول، في أن يكون هناك حصص مازالت متوفرة. بينما على العكس، فإن هناك أشخاص كثيرون من جنسيات مختلفة يجب عليهم أن يرضوا بحصة واحدة ومن الممكن أن تكون ضيقة، لديهم فرص أقل. المهم هو البدء في أقصى سرعة لتقديم الطلب لحجز فرصة أكبر.