Per la libertà di movimento, per i diritti di cittadinanza

مقابلة مع المحامي (سيموني ساباتيني) حول موضوع فظاعة مركز الإقامة المؤقتة في بولونيا

يقول المحامي (سيموني ساباتيني) من بولونيا والمحامي (أليساندرا باليرني) أنه قانوني القيام بعمل بلاغ ضد الحالة البشعة التي عاشوها الثلاثة مهاجرون في مركز الإقامة المؤقتة في بولونيا.

سؤال: يبدو لنا أن خبر الحالة البشعة للمهاجرين داخل المركز مثل إعطاءهم أدوية منومة وحبسهم يؤكد الشكوك التي تدور حول مركز الإقامة المؤقتة في بولونيا. ما تعليقك عن هذا الموضوع؟
الجواب: منذ فترة حاول المهاجرون عمل بلاغات سواء عن حالة المعيشة في المركز أو سواء عن الحالة الجديدة الفظيعة للطعام و إعطاءهم منومات، وشكوا أيضاً من الاستخدام المبالغ لهذا النوع من الأدوية، ويحكوا أن بعد تناولهم للطعام يشعرون بنعاس غير عادي. وهذه الشكاوي تم التبليغ عنها أكثر من مرة. وعند قيام الأعضاء (كاتيا زانوتي و تيتي سيموني) بزيارة مراكز الإقامة المؤقتة في تورينو و ميلانو، قام المهاجرون بحكي نفس الظروف التي يعيشها الآن المهاجرون في مركز بولونيا.

سؤال: هل يُفهم من ذلك أن هذا يحدث بصورة عامة على المستوى المحلي؟
الجواب: لا أستطيع أن أؤكد هذا، لأننا نواجه حالة في مركز بولونيا، فالشرطة قامت بعمل تحقيقات في هذا المركز عن طريق تحليل دم المهاجرين. أما السيناريو المحلي فيعتمد على القيام بالتأكد من بلاغات المهاجرين ومن المؤكد أنها ستكون صحيحة ففي هذه الحالة لا يمكن أبداً إنكار شكاوي المهاجرين من الحالة البشعة التي يعيشونها.