كتب ـ مواطنون جدد في أوربا، حقوق جديدة في المدن

هجرة، مشاركة سياسية وحق الانتخاب

يتضمن المجلد بحث “المواطنون الجدد في أوربا”، حقوق جديد في المدن مقدمة من الجمعية التعاونية كاراكول داخل مشروع حول بلدية مواطنين جدد، منشأ من بلدية فينسيا للارتقاء بجنسية المهاجرين المقيمين.

يبرز مشروع البحث حول حق الانتخاب للأجانب نوع عمل الجمعية التعاونية كاراكول. إنه يتعلق بعمل محلي ويومي، ولكن يرى بعناية وحذر المظاهر العالمية، في الاقتناع بأنه لا يوجد فرق بين محليين وعالميين. إن موضوع الانتخاب ومشاركة المهاجرين في الحياة السياسية تم مواجهته داخل البرواز الأوربي، لقضيته الدستورية، وعن طريق رؤية المدن وإجراءات المشاركة في البلدية.

إن البحث، المحقق بين شهر يناير وبين شهر سبتمبر لعام 2004 يحاول أن يعرض رؤية عميقة، يحاول أن يتصل و أن يعبر عن الإجراءات، حتى يكون مجال الاقتراحات، الواقعية والملموسة، عميق وثري.

إن مشروع البحث ومؤتمر المواطنون الجدد في أوربا، حقوق جديدة في الإدارات، وحقوقيين من أجل الاعتراف بحق الانتخاب للمواطنين الأجانب، الذي أقيم في فينسيا في ال 16 من أبريل عام 2004، الذي نحمله بالكامل للمواد في الجزء النهائي للكتاب مع اقتراح القانون لإدارة الهجرة لل anci، كان مركز الحديث فيه عن حق الانتخاب المحلي والمشاركة السياسية للأجانب في البرواز الأوربي والمحلي.

من الممكن طلب الكتاب وذلك بالكتابة لنا على عنوان بريدنا الإلكتروني redazione@meltingpot.org أو بالاتصال على الرقم0498762864.

سيتم أول تقديم للكتاب في مدينة بادوفا في الأول من شهر فبراير لدي صالة مجلس الحي رقم واحد ميدان كابتانياتو، يوم الثلاثاء الأول من فبراير في تمام الساعة السادسة مساءاً.