logo

Documento a cura del
Progetto Melting Pot Europa
web site: http://www.meltingpot.org

redazione@meltingpot.org

Home » Cittadinanze » Notizie, approfondimenti, interviste e appelli

مدينة ليتشي ـ بعض الانعكاسات المتعلقة بالفيلم الوثائقي حول مركز الإقامة المؤقتة cpt ريجينا باتشيس

مقابلة مع بريسيتشي (محامي) ومع برورسي (صحفية)

30 maggio 2004

قام المخرج ستيفانو مينكريني لإنتاج فيلم وثائقي ليحكي كل الفضيحة الممكنة.

يستمر مركز الحبس (ريجينا باتشيس دي سانتا فوكا ـ مدينة ليتشي) في التحدث عن نفسه وعن مديره دون تشيزاري لوديسيرتو. كيف يمكن الإجابة على الاتهامات، على التحقيقات وعلى الفضائح التي خرجت من إدارة ال cpt؟ عن طريق فيلم.

,, فضل غير مؤكد ،، لكلاوديو كاماركا، منتج من ريجينا باتشيس، وهو نفسه الذي يدير مركز الإقامة المؤقتة لمدينة ليتشي (المركز الوحيد المدار من الكنيسة المحلية)، إن الفيلم الذي سيعرض في مهرجان مدينة موسكو المقبل تم عرضه في مولدافيا أيضاً.

إنه يتعلق بسبوت طويل (50 دقيقة) والذي يكون فيه المترجم الوحيد في معظم الوقت هو بنفسه دون تشيزاري.

من الطبيعي لم يتم ذكر التحقيق الذي تم عن مركز ريجينا باتشيس اتجاه لوديسرتو وعشرة شرطيين وستة عاملين وطبيبين مؤجلون للحكم للاشتباكات التي وقعت ضد المهاجرين خلال محاولة للهرب حدثت في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2002 وظروف أخرى.

الاتهام الموجه للوديسيرتو هو أنه لم يمنع الركلات واللكمات التي حدثت للمهاجرين الذين حاولوا الهرب بالإضافة إلى أنه أمسك بمواطن من خارج الاتحاد الأوربي من شعر رأسه ووضعه أمام حائط خابطاً رأسه به. قام دون تشيزاري بالإضافة إلى ذلك بتكسير سنتين لنفس المهاجر بنبوت شرطي وقام بالبصق في وجه آخر وفي النهاية شارك في مشاجرة مع العساكر. إن الاتهامات معنونة بعناوين مختلفة بالنسبة لجميع المحققين فإنه أذية شخصية، ظلم وإهمال للتدخل لمنع سوء المعاملة.

تدخل كاميرات لأول مرة في ال cpt.

تنص التعليمات ـ لنظم وزارة الداخلية ـ على عدم دخول الكاميرات في ال cpt وتريد عدم تصوير المهاجرين.

ولكن بسحر ما استطاعت الكاميرات الدخول واستطاع المهاجرون حكي ما يدور بالداخل.

طالبنا بتعليق على هذا الخبر من ألساندرو بريستشي، محامي وعضو في ليتشي سوتشال فوروم، ويعرض أيضاً التعليق على الجلسة الأولى لقضية لوديسيرتو والثمانية عشر متهم الآخرين.

الجلسة المقبلة ستكون في شهر أكتوبر.

المقابلة الثانية مع جيوفانا برورسير، صحفية في جريدة المانيفيستو والريبورت ولبرنامج ل rai3 والتي أذاعت في الثامن عشر من أبريل التحقيقات التي تمت حول مراكز الحبس في إيطاليا.

طالبنا من جيوفانا تعليق عن كيف أنها صحفية ولم تستطع الدخول في واحد من مراكز الحبس في حين أنه تم إنتاج فيلم عن cpt ريجينا باتشيس والذي سوف يشارك في مهرجانات عديدة.

المقابلات متاحة في شكل أوديو على الموقع الإلكتروني www.meltingpot.org