Per la libertà di movimento, per i diritti di cittadinanza

. مرسوم الهجرة ـ ما الذي يحدث إن كان العامل المهاجر موجود في إيطاليا بفيزا للسياحة في وقت تقديم الطلب؟

سؤال: صباح الخير وتهاني لموقعكم الإلكتروني!
إنني أود أن أطرح سؤال صغير. ما الذي من الممكن أن يحدث في حالة المواطن من خارج الاتحاد الأوربي المصرح للعمل الغير مستقل الغير موسمي (آخر مرسوم هجرة) إن كان في لحظة منح التصريح للعمل من قبل إدارات العمل الإقليمية، يكون موجود فعلاً في إيطاليا ومقيم قانونياً بتصريح إقامة للسياحة؟ هل من المفترض على أية حال أن يعود لبلده ويطلب فيزا الدخول للعمل أو أنه يمكنه البقاء في إيطاليا محولاً تصريح الإقامة؟
أشكركم مسبقاً لإجابتكم.

الجواب: إن تنفيذ الانضباط لقانون بوسي فيني لم يضف أية إمكانية إضافية من وجهة النظر هذه، إلا تضيق إمكانية تحويل تصريح الإقامة. إن تصريح الإقامة للسياحة، ولا حتى من قبل بالانضباط القديم، من الممكن أن يكون محول مباشرة إلى تصريح إقامة للعمل الغير مستقل. من الممكن أن يكون محول إلى تصريح إقامة للعمل المستقل، ولكن فإن هذه الإمكانية أيضاً تكون محدودة لحد ما.

إذاً فإن الشخص المهتم بالسؤال سيتوجب عليه، للأسف، العودة إلى بلده الأصلي بخروجه من إيطاليا قبل أن تنتهي صلاحية تصريح إقامته للسياحة لأنه من الممكن أن يخاطر بعملية طرد في اللحظة التي يخرج فيها من أرض شنجن. إنه يجب عليه العودة إلى بلده ويقدم شهادة عدم الإعاقة للتصريح للتعيين للعمل الغير مستقل في القنصلية الإيطالية، إذاً ينتظر كل الوقت الضروري لمنح فيزا الدخول.

ثم يدخل لإيطاليا بعد ذلك بتصريح الدخول للعمل الغير مستقل ويطلب تصريح الإقامة. إن هذا يتطلب أوقات طويلة جداً ولكن يبدو أن هذا لا يهم سياسة الحكومة للهجرة.